رسالة معالي السيد وزير الداخلية و الجماعات المحلية و التهيئة العمرانية بمناسبة اليوم الوطني للمجاهد 20 اوت و الذكرى المزدوجة لهجوم الشمال القسنطيني 1955 و مؤتمر الصومام 1956

       

 

  

 

مسابقة ولائية لأجمل و أنظف قرية وحي بالبويرة

تنظم لجنة الصحة و النظافة و حماية البيئة بالمجلس الشعبي الولائي بالتنسيق ومديرية البيئة، مسابقة ولائية حول أنظف و أجمل حي و قرية على مستوى الولاية في طبعتها الاولى.
المسابقة التي تدخل في إطار التحسيس و التوعية بأهمية الحفاظ على نظافة البيئة ، من شأنها خلق منافسة بين الأحياء و القرى في تقليد حضاري يهدف إلى تعزيز ثقافة الحفاظ على البيئة و المحيط، حيث فتحت مديرية البيئة أبوابها للراغبين في المشاركة عن طريق استمارات تودع قبل تاريخ 31 أوت القادم ، لتباشر بعدها اللجنة المكونة من قطاعات عدة فاعلة في خرجاتها الميدانية ابتداء من 25 أكتوبر القادم ، لتنطلق التصفيات بين القرى و الأحياء ، فيما سيتم الإعلان عن النتائج النهائية للمسابقة في تاريخ 11 سبتمبر المصادف لليوم العالمي للجبال ، وستختتم بتتويج الفائزين وتكريمهم بجوائز تتمثل في مبالغ مالية بحيث خصص مبلغ : 500 مليون سنتيم لأجمل وأنظف قرية الحائزة على المرتبة الأولى و 300 مليون سنتيم لأجمل وأنظف قرية حازت على المرتبة الثانية .
فيما300 مليون سنتيم لأنظف حي في المرتبة الأولى و 200 مليون سنتيم لأنظف حي في المرتبة الثانية.


احتفالية اطفاء الشمعة العاشرة للإذاعة المحلية بالبويرة

   

     أشرف السيد ليماني مصطفى والي ولاية البويرة مرفوقا بالسلطات المدنية والعسكرية، و كذا اسرة الاعلام لولاية البويرة على حضور احتفالية اطفاء الشمعة العاشرة للإذاعة المحلية بالبويرة.       

 

        

والي الولاية يشرف على افتتاح الصالون الولائي لزيت الزيتون بدار الثقافة علي زعموم

  

    أشرف  والي الولاية السيد مصطفى ليماني  رفقة رئيس المجلس الشعبي الولائي وكذا السلطات المدنية والعسكرية على الافتتاح الرسمي  للصالون الولائي لمنتوجات زيت الزيتون المنظم من طرف غرفة التجارة والصناعة  التقليدية بدار الثقافة علي زعموم في طبعته الأولى تحت شعار "زيت الزيتون ثقافة ،فلاحة واقتصاد ".

      حيث شارك في تنظيم معرض زيت الزيتون عدة جمعيات من  داخل الولاية وولايات مجاورة  كبجاية ، تيزي وزو، سطيف، المدية وأخرى.

     وخلال تفقده لمختلف الاجنحة استمع والي الولاية الى  انشغالات منتجي زيت الزيتون،   وأكد لهم دعم الدولة وحرصها على مرافقتهم الى غاية تحقيق الاكتفاء الذاتي ثم التوجه نحو التصدير.

 كما تم تكريم الفائزين في المسابقة الوطنية لأحسن زيت بكر ممتاز لطبعة 2018 .

ذكرى إسترجاع السيادة على الاذاعة و التلفزيون

زيارة والي الولاية السيد ليماني مصطفى رفقة السلطات المحلية و الامنية لمقر إذاعة البويرة للاحتفال بذكرى إسترجاع السيادة على الاذاعة و التلفزيون

.