والي الولاية السيد مصطفى ليماني يشرف على تنصيب رئيس دائرة امشدالة الجديد

 

      أشرف السيد ليماني مصطفى والي ولاية البويرة رفقة رئيس المجلس الشعبي الولائي، الأمين العام للولاية، وأعضاء لجنة الأمن ، بحضور رؤساء بلديات دائرة امشدالة والمنتخبين المحليين، وممثلي المجتمع المدني على تنصيب السيد زيتوني لخضر رئيسا لدائرة امشدالة، خلفا للسيد بوزيان دراجي، الذي تم تحويله إلى دائرة بوقارة، بولاية البليدة.

     وقبل الشروع في عملية التنصيب، وفي كلمة لرئيس الدائرة الجديد، وعد بأنه لن يدخر أي جهد في مواصلة المسار التنموي لهذه الدائرة المضيافة والمجاهدة، و السعي إلى إضافة لبنة أخرى في السرح التنموي لهذه المنطقة، وهذا لن يتأتى كما قال إلا بتظافر جهود الجميع.

      ثم أحيلت الكلمة لكل رؤساء البلديات، والذين أجمعوا على مواصلة مرافقتهم ومساندتهم للمسؤول الجديد، على الرغم من أن عهدتهم الانتخابية على وشك الانتهاء، مع ضمان مرافقتهم الدائمة، حتى ما بعد الانتخابات كسكان بالدائرة .

    كما فتح الوالي المجال للنقاش مع ممثلي المجتمع المدني، الذين طرحوا بعض الانشغالات التي تمثلت أساسا في مشكل المياه بالمنطقة، السكن الريفي وعدة مشاكل أخرى.

      من جهته والي الولاية اكد بأنه على علم بكل هذه المشاكل، والانشغالات والتي يتم بشأنها  اتخاذ جملة من الإجراءات والتدابير لتذليلها، خاصة فيما يتعلق بالتزود بالمياه الصالحة للشرب، والتي أكد سعيه لتزويد المنطقة ولو لمدة 12 ساعة يوميا ، وعن البناء الريفي، خاصة ببلدية أغبالو، ذكر الوالي أن الولاية لم تستفد لحد الآن من حصة في هذا المجال، إلا أنه ينتظر الاستفادة من حصة، والتي يعد بتوزيعها بطريقة عادلة على 45 بلدية

      كما ذكر والي الولاية الحضور بأنه جد مسرور بوجوده بهذه الولاية، خاصة بامشدالة المعروفة بكرم ضيافتها، والدليل على ذلك وجود وجوه ممثلة لأبناء المنطقة، برزت من خلال مستوى التدخلات التي صبت جلها في التكفل بانشغالات المواطنين، التي أكد سعيه بدوره لعدم ادخار أي جهد للتكفل بها، وهذا بالتنسيق والتشاور مع مختلف الاطراف الفاعلة بالمنطقة .

      وتجدر الإشارة أن الوافد الجديد على رأس دائرة امشدالة خريج المدرسة الوطنية للإدارة، شغل عدة مناصب إدارية آخرها مندوب للأمن بولاية سطيف .