إشراف السيد والي الولاية على الدخول المدرسي 2018/2017

 

     أشرف السيد مصطفى ليماني والي ولاية البويرة على الدخول المدرسي لسنة 2017/2018 وذلك بمتوسطة "بوصافر محمد" بحي 56 مسكن وهذا بحضور رئيس المجلس الشعبي الولائي والأمين العام للولاية و كذا السلطات المدنية والعسكرية واطارات قطاع التربية وهي المناسبة التي سمحت لوالي الولاية للتعرف عن قرب عن قطاع التربية من خلال الكلمة التي قدمها مدير التربية بالمناسبة والتي ضمت عرض حال حول مختلف الهياكل البيداغوجية الجديدة التي ينتظر استلامها بداية هذا الدخول والمتمثلة في ثانوية و 6 مجمعات مدرسية عبر بلديات  البويرة ، الأخضرية و سور الغزلان، التأطير البيداغوجي، منحة التمدرس المقدرة ب 65000 منحة، الكتاب المدرسي ، التضامن المدرسي، النقل و الصحة المدرسية. لهذا الموسوم الدراسي الذي التحق به  174500 تلميذ عبر مختلف الأدوار التربوية منها 97646 تلميذ بالطور الابتدائي موزعين على 3338 فوج تربوي، 52000 تلميذ متمدرس بالطور المتوسط عبر 1774 فوج تربوي الى جانب 24880 متمدرس بالطور الثانوي موزعين على 1049 فوج تربوي بمجموع 6161 فوج تربوي بمعدل 28 تلميذ بكل فوج حسب التسجيلات الأولية.

     كما أشار مدير التربية في تقريره الى مختلف العمليات وعددها 39 عملية تخص ترميم المدارس الابتدائية والتي سخرت لها الدولة مبلغا معتبرا قصد التكفل بالكتامة ، الطلاء وأشغال أخرى ، كما أشرف والي الولاية على عملية توزيع منحة التمدرس وحضر الدرس الافتتاحي حول البيئة والمواطنة.

      كما قام والي الولاية على فتح و تسمية المدرسة الابتدائية باسم المجاهد المرحوم أولقاض علي بالقطب الحضري الجديد وتوزيع الكتب والأدوات المدرسية على التلاميذ المعوزين.

      من جهة أخرى قام والي الولاية رفقة الوفد المرافق له بزيارة مؤسسة التلاميذ المعوقين سمعيا مع توزيع الأدوات المدرسية لفائدة التلاميذ الصم البكم.

       ومن البويرة اتجه الوفد الولائي الى بلدية الأخضرية للإشراف على فتح و تسمية المدرسة الابتدائية الجديدة باسم المجاهد المرحوم بالهواة مخلوف بالقطب الحضري بمدينة الأخضرية مع توزيع للكتب والأدوات المدرسية على التلاميذ المعوزين بالمنطقة.