والي البويرة يشرف على الاحتفال باليوم الوطني للمعاقين

أشرف والي الولاية السيد ليماني مصطفى رفقة السلطات المدنية و العسكرية على إحياء اليوم الوطني لذوي الاحتياجات الخاصة في  حفل احتضنه المركز النفسي البيداغوجي بمدينة البويرة . 

       حيث تم توزيع معدات مختلفة، تمثلت في آلات الخياطة لفائدة النساء ذوي الاحتياجات الخاصة المتخرجات من مراكز التكوين المهني، إلى جانب توزيع 10 درجات نارية و 8 أرائك متحركة للمعاقين حركيا لتسهيل عملية تنقلاتهم اليومية، إضافة إلى  توزيع حصة معتبرة من العصي الموجهة للمكفوفين .

و من جهة أخرى اغتنمت فئة الأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة هذه المناسبة لطرح انشغالاتهم لوالي الولاية خاصة منها المتعلقة بالتشغيل والسكن مما يسمح بإدماجهم اجتماعيا ومهنيا  ،  و كذا فتح قسم خاص للمكفوفين و توفير النقل  للذين يجدون صعوبة في التنقل للالتحاق بمقاعد الدراسة و هي المطالب التي وعد بها والي الولاية بأخذها بعين الاعتبار  مؤكدا أن هناك مطالب يمكن تلبيتها في أقرب الآجال وأخرى يتطلب وقت كفتح قسم للمكفوفين والتي تتوفر على عدة مستويات من السنة الأولى إلى السنة التاسعة وهذا غير ممكن في الوقت الحالي.

      كما طالبت الرابطة الولائية لكرة القدم للمعاقين  سمعيا  تقديم لهم يد المساعدة من طرف السلطات المعنية للقيام بدورة  دولية شهر أفريل الداخل ، وهنا طلب والي الولاية من المعنيين اعداد بطاقة فنية حول الحدث وتقديمها لمدير الشبيبة و الرياضة قصد دراستها و التكفل .

 

       وتخلل الحفل عدة استعراضات في مختلف الرقصات العالمية  قدمتها البراءة من صغار مدرسة الصم والبكم و أطفال مصابين بالتوحد، في صورة صنعت البهجة وادخلت السرور لدى هذه الشريحة في عيدها الوطني.