ولاية البويرة تحتفي بذكرى مجازر 8 ماي 1945 بتدشين مشاريع تنموية هامة

 

 

ولاية البويرة تحتفي بذكرى مجازر 8 ماي 1945 بتدشين مشاريع تنموية هامة

اشرف والي ولاية البويرة السيد مصطفى ليماني على الاحتفالات الرسمية المخلدة لذكرى مجازر 8 ماي 1945 ، رفقة رئيس المجلس الشعبي الولائي و بحضور السلطات المدنية والعسكرية والأسرة الثورية.
حيث كانت الوجهة الاولى ضمن برنامج الاحتفال بلدية الاخضرية،التي اشرف والي الولاية بها على وضع حجر الاساس لانجاز جسر مهون بوادي بوعمود ، الذي من شأنه فك العزلة عن 2500 نسمة تقطن بالقرية ومنه رفع خطر الوادي المهدد لسلامتهم خاصة بعد انهيار الجسر القديم بفعل الامطار والثلوج. 
وهو المشروع الذي خصص له مبلغ مالي فاق 14 مليار سنتيم على تنتهي الاشغال التي أوكلت لمؤسسة وطنية ENGEOA المختصة في المنشآت الفنية في اجال لا تتعدة الشهرين ونصف.
كما كشفت الزيارة عن استفادت قرية مهون من عملية للربط بشبكة الغاز الطبيعي والتي ستنطلق الاشغال بعا في اقرب الآجال.
وتواصل برنامج الاحتفال بذكرى 8 ماي 1945 بمدينة البويرة، اين ترحم الوفد على ارواح الشهداء بمربع الشهداء ، ليشرف بعدها والي الولاية على حفل توزيع مفاتيح السكنات للمستفيدين من 153 مسكن اجتماعي تساهمي للمرقي باتيجاك .
كما اشرف المسؤول الاول بالولاية على وضع حجر الاساس لانجاز مشروع 60 مسكن ترقوي مدعم للمرقي "الوكالة العقارية" بحي الشهيد الوهاب سليمان بطريق حيزر وكذا مشروع انجاز 160 مسكن ترقوي مدعم للمرقي "ونوقي" بحي 140 مسكن، أين تم أيضا تدشين ملعب جواري معشوشب اصطناعيا .