المياه الشروب تدخل حنفيات سكان قرى اغبالو قبل 5 جويلية القادم

 

 

قام عشية اليوم الاثنين 17 جوان 2019، والي الولاية السيد مصطفى ليماني ، بزيارة تفقدية الى بلدية اغبالو بدائرة امشدالة.

حيث  وقف على سير اشغال مشروع ربط قرى البلدية  بالمياه الصالحة للشرب  ، و التي تخص انجاز 10 كلم من قنوات شبكة الربط بتكلفة مالية  تقدر ب 5 ملايير سنتيم .

 وخلال المعاينة الح والي الولاية على ضرورة احترام الآجال المحددة للانجاز على ان يسلم المشروع ويسمح بتزويد الساكنة بالمياه الشروب قبل 5 جويلية القادم .

كما قام المسؤول الاول والوفد المرافق له بمعاينة مشروع  معالجة انزلاق التربة  على مستوى  الطريق الوطني رقم 15  بقرية سلوم  وهو المشروع  الذي كلف  ميزانية الدولة  غلاف مالي  قدره 45 مليون  دج .

تتمثل الاشغال في انجاز  حائط اسناد مدعم  بتقنيات لتثبيت التربة و جسر  صغير  لمجاري المياه حيث بلغت نسبة الاشغال لانجاز حائط الاسناد 95 بالمائة

وفي المكان اعطى والي الولاية تعليمات  صارمة قصد انهاء  الاشغال  في غضون  شهر  بما يسمح بإعادة فتح  الطريق  لمستعمليه  وفك العزلة  عن القرى  المجاورة  الى غاية حدود  ولاية تيزي وزو بالمكان المسمى فج تيرودة.

كما وقف والي الولاية على اشغال مشروع  انجاز مقر جديد للبلدية  بعد اعادة تهيئة  بعض المحلات المهنية وهو المشروع الذي رصد لها مبلغ  مالي  قدره  مليار سنتيم كما اضيف للمبلغ غلاف مالي اخر  يقدر بمليار سنتيم من اجل تكملة  بعض الاشغال  المتبقية .