زيارة مفاجئة لوالي الولاية الى قرية مغنين ببرج اخريص

 

 

زيارة مفاجئة لوالي الولاية الى قرية مغنين ببرج اخريص 
قام والي الولاية السيد مصطفى ليماني رفقة الامين العام للولاية ومدير الإدارة المحلية، بزيارة مفاجئة إلى قرية مغنين ببلدية برج اخريص، أين عاين مشروع الربط بشبكة المياه الصالحة للشرب الذي استفادت منه القرية ضمن برنامج التحويلات الكبري لمياه سد كودية اسردون لفائدة 1200 نسمة تقطن بها.
و هو المشروع الذي خصص له مبلغ مالي قدره 8 ملايير سنتيم، لمد قنوات الربط على مسافة 8 كلم ، هذه الأخيرة التي وضع منها 3 كلم فيما 5 كلم من القنوات تم الحفر لها، ضمن الشطر الأول من العملية التي تخص أيضا انجاز محطة ضخ وخزان مائي بسعة 500 متر مكعب في انتظار انطلاق الشطر الثاني من المشروع .
وخلال وقوفه على سير الأشغال بالمشروع، أعطي والي الولاية تعليمات صارمة من اجل الإسراع في عملية الانجاز واحترام الآجال المحددة والسماح للساكنة من التزود بالمياه الصالحة للشرب في اقرب الآجال.
وفي السياق الح السيد الوالي على ضرورة تزويد العائلات بصهاريج المياه لتفادي ازمة العطش خاصة خلال هذه الصائفة وذلك عن طريق إعانة مالية تم تخصيصها لهذا الغرض الى غاية انتهاء الأشغال واستلام المشروع.
وعلى هامش الزيارة التقى والي الولاية بمواطني القرية ، أين استمع لانشغالاتهم المطروحة والتي تمثلت أساسا في مشكل غياب المسالك الفلاحية ، تعبيد الطرقات الغاز والكهرباء.
وهي المطالب التي لقيت استجابة من قبل المسؤول الأول للولاية والذي أكد لهم أن القرية استفادت من مشروع للربط بشبكة الغاز الطبيعي ،سيتم الانطلاق في تجسيده قريبا في إطار الصندوق الوطني لتضمان الجماعات المحلية.