حفل تكريمي على شرف الطلبة التوفقين في قطاع التكوين المهني

 

حفل تكريمي على شرف الطلبة التوفقين في قطاع التكوين المهني

في اطار البرنامج الرسمي للاحتفال بالذكرى ال57 لعيدي الاستقلال والشباب ، اشرف اليوم والي الولاية السيد مصطفى ليماني رفقة رئيس المجلس الشعبي الولائي بحضور الامين العام للولاية ومدير التكوين المهني، وكذا اطارات القطاع والسلطات المدنية والعسكرية ،على حفل توزيع الشهادات و تكريم المتربصين المتفوقين في قطاع التكوين المهني و التعليم المهنيين للسنة الدراسية 2018/2019 بقاعة المحاضرات للمعهد الوطني المتخصص في التكوين المهني 'كبابي محند وعلي ' بالبويرة.

وحسب الاحصائيات المقدمة من طرف مدير التكوين المهني فان مراكز التكوين على مستوى الولاية تخرج منها لهذه السنة الدراسية 2018/2019 نحو 5347 متربص .من بينهم 23 متربص متفوق تم تكريمهم ومنحهم شهادات التخرج .

و في كلمة افتتاح للسيد والي الولاية ابرز اهم مجهودات الدولة في توفير الوسائل المادية و البشرية للتكفل بشبابنا بنكوين عالي يرتكز على الجودة بمراعاة متطلبات سوق العمل و خصوصيات الولاية من اجل المساهمة في تطبيق برنامج التنمية للولاية و الذي يتطابق و حاجيات الولاية من اليد العاملة المؤهلة و كذلك دور قطاع التكوين في امتصاص التسرب المدرسي و السماح لابناءنا من ايجاد مقعد للتكوين يحصنهم من مخاطر الشوارع.

و بدوره الح السيد رئيس المجلس الشعبي الولائي عللى ضرورة تطابق التكوين و الاحتياج مبرزا دور المجلس في مرافقة القطاع للتكفل بشبابنا.

وتجدر الاشارة الى ان معاهد و مراكز التكوين بالولاية فتحت ابوابها ايضا للطلبة الاجانب الذين زاولوا تكوينا في تخصصات مختلفة وهم بدورهم قدموا شكرهم و عرفانهم للسلطات الولائية والعسكرية على الاستقبال و الفرصة الممنوحة لهم لمواصلة مسيرتهم وتحقيق مستقبل مهني واعد، على غرارالقادمين من دولتي النيجر و مالي.

و في الاخير تقدم طالب من دولة النيجر الشقيقة بعبارات الشكر للدولة الجزائرية التي اعطت لنا الفرصة كطلاب دول الجوار من اكتساب المعرفة و التكوين العلمي المعاصر الذي سيسمح لنا لا محالة في تنمية بلداننا و تمتين علاقاتنا مع دولة الجزائر.

و اختتم الحفل باخذ صورة تذكارية للطلبة مع السلطات المدنية و العسكرية على رئسهم السيد والي الولاية مصطفى ليماني و رئيس المجلس الشعبي الولائي.