وزير الداخلية و الجماعات المحلية والتهيئة العمرانية يتفقد الرتل المتنقل الخاص بمكافحة الحرائق بولاية البويرة

قام وزير الداخلية و الجماعات المحلية والتهئية العمرانية، السيد صلاح الدين دحمون بزيارة تفقدية إلى ولاية البويرة ، أين وقف على نشاط الرتل التنقل لمكافحة حرائق الغابات بتيكجدة.
حيث رافقه في الزيارة كل من المدير العام للأمن الوطني ، المدير العام للحماية المدنية و المدير العام للغابات، بحضور السلطات الولائية وعلى رأسهم والي الولاية السيد ليماني مصطفى.
وفي كلمته ثمن وزير الداخلية صلاح الدين دحمون ، الجهود المبذولة من طرف أعوان الحماية المدنية وأعوان الغابات خاصة في هذا الفصل الحار موجها لهم الشكر و العرفان على العمل النبيل الذي يقومون به لمكافحة الحرائق إلى جانب الأسلاك الأمنية التي تساهم وترافق من قريب ومن بعيد في هذا العمل لحماية البيئة و المواطن.
كما نوه وزير الداخلية بالتنسيق الموجود بين الحماية المدنية و أعوان الغابات الذي يعكس التناغم الحاصل بهدف الحفاظ على البيئة ، موجها في ذات الوقت دعوته إلى المواطنين من اجل الحفاظ على الثروة و المواطن و العمل أكثر إلى جانب الحماية المدنية لتفادي أخطار الظاهرة السلبية التي تأتي على الأخضر و اليابس.
وأكد الوزير أن القانون بالمرصاد لكل من يعبث بالبيئة مشيرا إلى أن أكثر من 82 بالمائة من الحرائق التي عرفتها هذه الصائفة سببها الفعل البشري حيث ان التحقيقات جارية ، وفي هذا الشأن كشف عن توقيف 6 أشخاص وتقديمهم إلى العدالة أين أودع منهم اثنان الحبس .
وتلقى الوفد الوزاري بعين المكان شرحات حول إمكانيات الحماية المدنية لولاية البويرة و الوسائل المادية و البشرية المسخرة للتدخلات حيث أن التغطية العملية للولاية مضمونة بواسطة 23 وحدة تدخل منها الوحدة الرئيسية و 11 وحدة ثانوية و 6 وحدات قطاع و 59 مراكز متقدمة للحماية المدنية بالإضافة إلى 43 شاحنة حرائق و 50 سيارة إسعاف و 32 عتاد آخر، فيما الوسائل البشرية بمعدل 350 عون في اليوم في الحالات العادية.
هذا إلى جانب الرتل المتنقل الخاص بمكافحة الحرائق لهذه الصائفة 2019 والذي يتشكل من 7 شاحنات سيارات إطفاء ، 6 شاحنات إطفاء متوسطة ، شاحنات حرائق ، شاحنات لنقل المياه بطاقة استيعاب 12 ألف لتر ويضم أيضا 60 عون بمختلف الرتب ، حافلة لنقل الأعوان وسيارات إسعاف و طبيب.