والي الولاية يعاين مشاريع السكن الترقوي المدعم بمدينة البويرة

       تفقد اليوم والي الولاية السيد مصطفى ليماني رفقة رئيس المجلس الشعبي الولائي ، مشاريع السكن الترقوي المدعم المسير من طرف الوكالة العقارية .


       حيث عاين مشاريع 300 مسكن و 150 مسكن الجاري انجازهما بحي حركات وحي ليكوتاك، وكذا المشاريع التي تنجز بحي ليكوتاك وطريق حيزر ، وهي المشاريع التي عرفت تأخرا كبيرا في الانجاز مما دفع بالمستفيدين منها إلى تنظيم وقفات احتجاجية سلمية للمطالبة بتدخل والي الولاية قصد تعجيل انجازها .
       وهو ما استجاب له والي الولاية بالاطلاع ميدانيا على مدى تقدم الأشغال بهذه الورشات ، أين استمع إلى كل الأطراف من مقاولين، و مكاتب الدراسات، والوكالة العقارية ،علاوة على المستفيدين الذين التقى بهم في كل ورشة زارها .
       وفي عين المكان لاحظ والي الولاية التأخر الفادح في وتيرة الانجاز ، ما استدعى إلى اتخاذ إجراءات عملية ملموسة من شأنها إعادة إنعاش ورشات المشاريع مع تحديد الأولويات، و الآجال التي قال بشأنها أنها لا تتعدى السنة .
        وهو الشيء الذي استحسنه مكتتبي هذا النمط من السكن بعد أن طمأنهم والي الولاية بان الأمور لن تبقى على حالها، وسيتم اتخاذ الإجراءات اللازمة لتغييرها إلى الأحسن، وتسليم السكنات في اقرب الآجال الممكنة.
        ويذكر بأنه في الفترة المسائية ترأس والي الولاية اجتماعا ضم إلى جانب الوكالة العقارية ، مكاتب الدراسات، و المقاولات المكلفة بالانجاز، وممثلين عن المستفيدين من المشاريع المذكورة لمعالجة القضايا العالقة من الوضعيات المالية للمقاولات إلى متابعة مكاتب الدراسات إلى احترام الآجال من طرف المقاولات وغيرها من المشاكل التي تمكن المقاولات من إنعاش الورشات، ودفع وتيرة تقدم الأشغال لتسليم السكنات في اقرب الآجال التي لا تتعدى الصائفة المقبلة.