في إطار البرنامج الرسمي للاحتفال براس السنة الامازيغية

في إطار البرنامج الرسمي للاحتفال براس السنة الامازيغية ، اشرف اليوم والي الولاية السيد مصطفى ليماني رفقة رئيس المجلس الشعبي الولائي وبحضور السلطات المدنية والعسكرية على انطلاق أشغال ربط قرية أولاد رابحي ببلدية الروراوة بشبكة الكهرباء الريفية لفائدة 18 عائلة والذي يدخل ضمن البرنامج الولائي للكهرباء الريفية الذي يهدف إلى مد الشبكة على مسافة 212 كلم لفائدة 2706 عائلة .
حيث خصص لهذا البرنامج الولائي غلاف مالي فاق 300 مليار دج ضمن الصندوق الوطني للضمان و التضامن للجماعات المحلية لإنهاء معاناة العائلات بالبلديات الريفية على مستوى الولاية.


وقبل هذا، قام والي الولاية والوفد المرافق له بزيارة مشتلة مجمع الهندسة الريفية ببلدية عين العلوي أين قدمت له شرحات حول برنامج تطوير المشتلة ومخطط عملها، وطلب والي الولاية من القائمين على تسيير هذه المشتلة اتخاذ التدابير الأزمة لتوسيع نشاطها لأجل التكفل بكل عمليات التشجير على مستوى الولاية و المساهمة في إعادة إحياء التراث الغابي في إطار حماية البيئة حفاظا على الثروة النباتية و الحيوانية.
وسمحت هذه الزيارة لوالي الولاية و مدراء المجلس التنفيذي بالاستماع إلى سكان هذه المناطق الذين طرحوا جملة من الانشغالات تمثلت أساسا في فك العزلة وهذا بشق الطرق ، التهيئة ، التطهير و النقل المدرسي وغيرها من الاحتياجات التي من شانها تحسين الإطار
الحياتي للساكنة.