في إطار الاحتفال باليوم الوطني للبلدية المصادف ل18 من جانفي

 

في إطار الاحتفال باليوم الوطني للبلدية المصادف ل18 من جانفي من كل سنة ، اشرف والي الولاية السيد مصطفى ليماني رفقة رئيس المجلس الشعبي الولائي و السلطات المدنية و العسكرية على الاحتفال بهذه المناسبة من المتحف البلدي لبلدية البويرة، أين زار معرض للصور و وثائق ومؤلفات و أغراض فنية وتقيليدية تبرز تاريخ البلدية .
كما حضر الوفد الولائي بعين المكان أشغال المجلس البلدي للطفل الذي تأسس بصفة رسمية منذ 3 سنوات ، حيث استمع والي الولاية إلى عرض قدمه رئيس المجلس البلدي للطفل تمحور حول مدى تنفيذ توصيات الدورة الفارطة والمتعلقة بضرورة تحسين ظروف التمدرس وكذا ممارسة النشاطات الرياضية


وفي رده، أكد رئيس المجلس الشعبي البلدي لبلدية البويرة ، أنه تم تخصيص مبلغ مالي من اجل ترميم 12 مطعم مدرسي و انجاز آخر بقرية تامر ، كما تم انجاز 8 ملاعب جوارية من بينها ملعب مؤهل بقرية سعيد عبيد و كذا مشروع لانجاز 3 ملاعب أخرى في السنة الجارية.
بعدها أعطى والي الولاية إشارة الانطلاق لحملة غرس الأشجار بشوارع مدينة البويرة على طول طريق جسر سايح باتجاه مقر الولاية .
وبالمعهد الوطني للتكوين المهني كبابي محند وعلي، اشرف والي الولاية على حفل تسليم الجوائز للفائزين في مسابقة نظف و أجمل حيين و قريتين التي أشرفت على تنظيمها مديرية البيئة في طبعتها الأولى، حيث عادت المرتبة الأولى لأنظف و أجمل قرية لقرية اث حمدون ببلدية اغبالو التي تحصلت على مبلغ مالي قدره 500 مليون سنتيم وفي المرتبة الثانية قرية توغزة ببلدية الشرفة التي تحصلت على 300 مليون سنتيم .
و كأحسن حي تحصل حي الشهيد محمد العمراوي ببلدية الجباحية على المرتبة الأولى ليفوز بجائزة مالية قدرها 300 مليون سنتيم ، فيما حاز حي 80 مسكن بالبويرة على المرتبة الثانية بمبلغ 200 مليون سنتيم .
و تخلل الحفل تقديم عرض من طرف رئيس بلدية البويرة حول حصيلة انجازات البلدية مع إمكانيات البلدية في مجال الاستثمار ، إضافة إلى عرض نتائج الدراسة الخاصة بتطبيق احكام المتعلقة بالجباية المحلية واهم المداخيل التي تحصلت عليها البلدية من مختلف المشاريع التي تم انجازها .