احتفالات باليوم الوطني للشهيد المصادف لـ 18 فيفري

عدة قرى بلديات البويرة تستفيد من الربط بشبكة الغاز الطبيعي

احتفاء بذكرى اليوم الوطني للشهيد المصادف ل18 فيفري من كل سنة ، سطرت ولاية البويرة برنامجا هاما يرتكز على التكفل بانشغالات الموطنين.
     حيث اشرف والي الولاية السيد لكحل عياط عبد السلام رفقة السلطات العسكرية و المدنية وبحضور الأسرة الثورية ، على وضع حيز التشغيل شبكة الغاز الطبيعي لفائدة قرى مولود رشاق ببلدية البويرة (184 منزل)، املاوة ببلدية بشلول (270 منزل ).


وهي العملية التي استحسنها المواطنين المستفيدين الذين أعربوا عن فرحتهم بدخول هذه المادة الحيوية إلى مساكنهم بعد طول انتظار .
      وخلال تلقيه لشروحات حول برنامج الربط بالغاز الطبيعي بالولاية، أكد المسؤول الأول على ضرورة الإسراع في وتيرة سير المشاريع الجاري انجازها على مستوى الولاية في هذا المجال مع السهر على تنفيذ البرامج المسطرة لربط باقي المناطق التي تفتقر لهذه المادة الحيوية .
     ويذكر أن نسبة الربط بالشبكة على مستوى الولاية بلغ 84 بالمائة ليصل بعدها الى 98 بالمائة عند انتهاء المشاريع التي هي قيد الانجاز والتي يرتقب استلامها قبل نهاية السنة الجارية..
وببلدية عمر ، اشرف السيد الوالي على إعطاء إشارة انطلاق أشغال تدعيم الطريق الوطني رقم 25 الرابط بين بلدية عمر RN05 إلى حدود ولاية تيزي وزو على مسافة 8.5 كلم ، وهو المشروع الذي كلف ميزانية الدولة مبلغ مالي قدر ب 32 مليار سنتيم على أن ينجز في غضون 8 أشهر.
     وفي عين المكان، أعطى والي الولاية تعليمات صارمة للمؤسسة المكلفة بالانجاز على ضرورة احترام النوعية في الأشغال و الآجال المحددة لاستلام المشروع الذي من شأنه فك العزلة عن المنطقة و تسهيل حركة المرور ومنه تخفيف الضغط على الطريق الوطني رقم 5 الذي يعرف ازدحاما مروريا يوميا
      كما كانت المناسبة أيضا ببلدية عين الترك ، أين تم الإشراف على مراسيم إعادة دفن رفاة الشهيد العايب سعيد بمقبرة الشهداء بالبلدية مركز .
وقبل هذا ، كان السيد والي الولاية رفقة الوفد الولائي قد حضر مراسيم رفع العلم والاستماع للنشيد الوطني مع وضع إكليل من الزهور وتلاوة فاتحة الكتاب ترحما على أرواح الشهداء بمربع الشهداء في كل من البويرة ، عين بسام والهاشمية.


      وفي كل مرحلة من الزيارات التي قام بها السيد والي الولاية ضمن هذا البرنامج، كانت له الفرصة أيضا للتعرف عن قرب على مختلف انشغالات المواطنين الذين التقى بهم واستمع إلى كل ما طرحوه من مشاكل اجتماعية و نقائص تعاني منها مناطقهم.