والي الولاية يتفقد مناطق الظل عبر بلديتي أهل القصر و الهاشمية

قام اليوم والي الولاية السيد لكحل عياط عبد السلام رفقة رئيس المجلس الشعبي الولائي و الامين العام للولاية وبحضور السلطات المدنية و الامنية بزيارة عمل وتفقد إلى بلديتي اهل القصر و الهاشمية ليطلع عن كثب على أحوال قاطني قرى و مداشر البلديتين إلى جانب تفقد الوحدة الجديدة للحماية المدنية لبلدية أهل القصر.

ليتفقد بعدها منطقة إغزر بولغام (2) بنفس البلدية و هي منطقة جبلية تبعد عن مركز البلدية بـ 07 كلم و يقطن بها حوالي 2000 ساكن.

حيث استمع والي الولاية بعين المكان إلى وضعية ومختلف الاحتياجات الضرورية لسكانها. علما أن هذه المنطقة أحصيت من بين مناطق الظل ببلدية أهل القصر و استفادت من عمليتين لإنجاز الانارة العمومية و تهيئة الطريق الرابط بين القرية و قرية بروضة المجاورة لها، بعد التشاور مع المجتمع المدني حول أولوية الأولويات لدى السكان.

كما عاين مشروع ربط قرية ملاوة بالمياه الصالحة للشرب، الذي هو في مرحلة التجربة و يرتقب دخول الشبكة حيز الخدمة الفعلية في غضون 15 يوم لفائدة 700 نسمة.
وبمنطقة الشملي وقف والي الولاية على الظروف المعيشية لسكان القرية التي تبعد عن مقر البلدية بـ15 كلم و يقطن بها 50 ساكن.

حيث أن هذه القرية استفادت من مشروع انجاز شبكة التطهير و هو في طور الاستشارة.

ليتوجه بعدها والي الولاية و الوفد المرافق له إلى بلدية الهاشمية، أين زار 03 قرى وهي : لشروف، وادي غمارة، منطقة بطاطيا و منطقة عقون.
وفي كل منطقة كان لوالي الولاية وقفة على مختلف إحتياجات سكانها الذين نقلوا له مختلف انشغالاتهم.

وكشفت الزيارة الميدانية عن استفادت قرية لشروف التي يقطن بها 280 ساكن من مشروع انجاز الطريق الذي يربط الطريق الولائي رقم 20 بالمدرسة الابتدائية قويدر كنان والذي ينتظر انطلاق اشغاله قريبا لفك العزلة عن السكان.

كما استفادت قرية بطاطيا التي يقطن بها 150 ساكن من مشروع انجاز شبكة التطهير الذي هو في طور الاستشارة.

أما منطقة قرية عقون فاستفادت من مشروع انجاز ممر على المسلك الذي يربط القرية بالطريق الولائي رقم 97 والذي ستنطلق الاشغال به في الايام القادمة.

وفي كل محطة من مناطق الظل التي تمت زيارتها أوضح الوالي للمواطنين أنه هذه الزيارة كانت لعينة أولى من المناطق المحصية عبر الولاية والتي استفادت بعمليات أولية في إطار المرحلة الاولى من التكفل من مناطق الظل.