جملة من الإجراءات للتصدي لفيروس كورونا

    ترأس والي ولاية البويرة السيد لكحل عياط عبد السلام اجتماعا للخلية الفرعية المتعددة القطاعات المكلفة بالمتابعة اليومية لتطور فيروس كرونا " كوفيد 19 "، و قد جاء هذا الاجتماع للتذكير بالإجراءات التي تم اتخاذها، بعد تنصيب خلية للأزمة الولائية المتعددة القطاعات تقوم بالمتابعة اليومية للحالات المشتبهة و الإصابات بهذا الفيروس.


كما تم خلال هذا الاجتماع التذكير بالإجراءات الإدارية التي اتخذت لمنع جميع النشاطات ذات الطابع الجماهيري المستقطبة للمواطنين، مع غلق أسواق بيع السيارات عبر كامل تراب الولاية، بالإضافة إلى غلق فضاءات نشاطات مختلف الأسواق كأسواق بيع الخردوات و المواشي و كذا التظاهرات التجارية و المعارض الترويجية وكذلك الأسواق الأسبوعية ماعدا سوق الجملة للخضر والفواكه .
و لتحسيس المواطن بمخاطر هذا الوباء و طرق الوقاية منه فقد انطلقت حملة جوارية واسعة النطاق تعمل على نشر الوعي لدى المواطنين و المحددة بثلاث مقاييس عملية، وهي مقياس الاتصال و التحسيس، مقياس النظافة والتطهير والتعقيم للأماكن العمومية، و مقياس ضبط الاحتياجات الرئيسية من مواد الوقاية، و التطهير والنظافة.
هذا و قد ألح والي الولاية خلال الاجتماع بالإسراع في محاربة المضاربة بالأسعار عن طريق إنشاء فرق مشتركة بين كل من قطاع التجارة، الفلاحة و مصالح الأمن للتصدي للتجار المضاربين في الأسعار، مع اتخاذ الإجراءات القانونية.
من جهة أخرى وبالنسبة للمناطق المعزولة ستجند فرق للتقرب من سكانها قصد التوعية والتحسيس.
و خلال الاجتماع أولى السيد والي الولاية اهتماما بالغا بضرورة نشر التوعية و الحملات التحسيسية عبر الإذاعة و قنوات التلفزيون، و مواقع التواصل الاجتماعي، و هذا بإشراك كل من الكشافة الإسلامية، الجمعيات الشبانية، الهلال الأحمر و ديوان مؤسسات الشباب، وديوان المركب الرياضي رابح بيطاط، بالإضافة إلى أخصائيين من قطاع الصحة، و قطاع الشباب و الرياضة مع إنشاء فرق مختلفة للقيام بعمليات تحسيسية على مستوى المطاعم و المقاهي، و تقييد شروط النظافة، و الصحة العمومية، كما سيتم إشراك المسعفين المتطوعين للحماية المدنية في هذه العملية.
ناهيك عن تنظيم أوقات زيارة المرضى بالمستشفى و تقليل عدد الزوار مع تقليص مدة الزيارة.
و في الأخير دعا والي الولاية مواطنو البويرة بضرورة اتخاذ الحيطة، و الحذر و التعامل مع الموضوع بالجدية اللازمة، و التزامهم بتوصيات المختصين في مجال الوقاية للتمكن من التصدي لهذا الوباء بكل وعي مطالبا إياهم بضرورة تفهمهم لهذه الإجراءات المتخذة، و التي تصب جلها في حماية صحتهم و وقايتهم من هذا الداء.