والي الولاية يشرف على توزيع 120 ألف كمامة على المواطنين

بيــــــــــــــــان

والي الولاية يشرف على توزيع 120 ألف كمامة على المواطنين

 

      في إطار التدابير الاحترازية لمواجهة فيروس كرونا وتطبيقا لتعليمات السلطات العليا للبلاد المتعلقة بإجبارية ارتداء الكمامات لحماية المواطنين من الإصابة بهذا الوباء.

       و بمبادرة من اللجنة الولائية المكلفة بمتابعة تبعات وباء كورونا كوفيد19، تتواصل بولاية البويرة عملية توزيع الأقنعة الواقية على المواطنين عبر الأحياء و الفضاءات العمومية.

      حيث اشرف اليوم والي الولاية السيد لكحل عياط عبد السلام شخصيا، على توزيع ما يقارب 120 ألف كمامة على مستوى الولاية وكانت الانطلاقة من بلدية البويرة بحضور الأمين العام للولاية، مدير النشاط الاجتماعي ، مدير التجارة ، مدير التشغيل والسلطات المحلية لبلدية البويرة ، واستهدفت عملية التوزيع مختلف المحلات التجارية والمارة من المواطنين عبر الشوارع .

       على أن تمس مختلف البلديات بما يسمح بتوزيع 90 ألف كمامة على مجموع 45 بلدية و 15 ألف كمامة تمنح للمؤسسات الصحية على مستوى الولاية، و10 آلاف توزع على الجمعيات الناشطة التي كان لها دور كبير في العمليات التضامنية لمجابهة هذه الجائحة كالهلال الأحمر الجزائري ، الكشافة الإسلامية.

     وهي العملية التي تستمر إلى غاية الوصول إلى توزيع الكمامات ذات الاستعمال الطويل (قابلة للغسل)  بقدر عدد مواطنين الولاية ، المقدرين عددهم حاليا بحوالي 850الف مواطن، حتى يستفيدون منها ،بحيث ستسلم لكل مواطن عن طريق رؤساء بلدياتهم و على مراحل، وكل بلدية تستفيد من عدد الكمامات بعدد مواطنيها. فيما تشهد الإدارات العمومية هي الأخرى عملية مماثلة لتوزيع الكمامات على موظفيها.

       وعن إنتاج الكمامات يذكر ان مصالح الولاية تحت إشراف والي الولاية انطلقت منذ أيام حملة إنتاج مابين 900 الف و مليون كمامة ذات الاستعمال الطويل (قابلة للغسل) ، وهي الحملة التي  تساهم فيها كذلك مراكز التكوين المهني ، غرفة الصناعة التقليدية ومؤسسات خاصة حيث تم جلب الوسائل المتعلقة بإنتاج هذه  الكمامات والشروع في العملية التي ستسمح بتوفير الكمامات ذات الاستعمال الطويل (قابلة للغسل) لفائدة المواطنين عبر جل بلديات الولاية .