ولاية البويرة تحيي اليوم العالمي للتبرع بالدم المصادف لـ14 جوان من كل سنة

بيــــــــــــــــــان

ولاية البويرة تحيي اليوم العالمي للتبرع بالدم المصادف لـ14 جوان من كل سنة

 

      أشرف والي الولاية السيد لكحل عياط عبد السلام رفقة رئيس المجلس الشعبي الولائي و بحضور الأمين العام للفيدرالية الدولية ، ورئيس الفدرالية الوطنية للمتبرعين بالدم وأعضاء المكتب الوطني للفيدرالية بالولاية إلى جانب رئيس بلدية البويرة ،على فعاليات إحياء اليوم العالمي للمتبرعين بالدم من المخيم الكشفي غربي باهية قمراوي بالبويرة. 

      وهو الاحياء الذي يصادف 14 جوان من كل سنة ، جاء تكريما للمجهودات الإنسانية التي يبذلها المساهمون وجميع الفاعلون في مجال التبرع بالدم وفي توعية المواطنين بأهمية التبرع بالدم لإنقاذ الأرواح البشرية في كل الظروف.

     حيث استمع والي الولاية إلى تقرير مفصل حول مختلف العمليات التي تم تنظيمها على مستوى الولاية والتي أبرزت الجانب الإنساني للمواطنين الذين كان لهم دور كبير في إنجاح حملات التبرع من خلال استجابتهم لنداء المرضى ومساندتهم خاصة خلال شهر رمضان المبارك في ظل تفشي وباء كرونا.

      كما عرض شاب من بلدية البويرة تطبيقية لتسهيل عمليات التبرع بالدم و تسييرها لتعمم على المستوى الوطني فالإفريقي ثم الدولي .

     من جهته السيد لكحل عياط عبد السلام والي الولاية ثمن المجهودات المبذولة من طرف المساهمين       و الفاعلين مشيدا في ذات الوقت بالحس الإنساني الذي ساد مثل هذه الظروف الاستثنائية في ظل انتشار فيروس كرونا

      وفي كلمته ثمن الأمين العام للفيدرالية الدولية للمتبرعين بالدم الدكتور عبد المالك سايح، المجهودات والتسهيلات المقدمة من طرف السلطات الولائية من اجل تنظيم القوافل الطبية التضامنية و إنجاحها خاصة في شهر رمضان المعظم في ظل جائحة كوفيد 19 .

       وهي المناسبة التي سمحت بتكريم كل المساهمين و المتبرعين في العمليات التضامنية للتبرع بالدم وعلى رأسهم مصالح الولاية ، البلدية و عدة قطاعات كالصحة و الشؤون الدينية إلى جانب الكشافة الإسلامية الجزائرية ، الهلال الأحمر الجزائري وجمعية المساعدين الطبيين.

       كما اغتنم ممثل عن سكان ولاية البليدة الفرصة ليقدم الشكر لسكان ولاية البويرة ومسؤوليها إزاء الهبة التضامنية واستجابتهم لنداء أهاليهم بولاية البليدة.