والي الولاية يشرف على توزيع 85 ألف كمامة مجانا على المواطنين في إطار الحملة التحسيسية للوقاية من فيروس كرونا كوفيد 19

بيـــــــــــــــــــــــان 

والي الولاية يشرف على توزيع 85 ألف كمامة مجانا على المواطنين في إطار الحملة التحسيسية للوقاية من فيروس كرونا كوفيد 19

 

       تتواصل بولاية البويرة عملية توزيع الكمامات مجانا على المواطنين ، حيث اشرف اليوم والي الولاية السيد لكحل عياط عبد السلام رفقة الأمين العام للولاية وبحضور مدراء قطاع النشاط الاجتماعي والتضامن ، الإدارة المحلية ، التجارة و التشغيل على عملية توزيع حوالي 85 ألف كمامة على البلديات وكذا القطاعات والمصالح العمومية.

      وهي العملية الرابعة من نوعها انطلقت من الحي الشعبي المعروف بحي لكوتاك بمشاركة الفاعلين في الحركة الجمعوية وممثلي الهلال الأحمر الجزائري والكشافة الجزائرية، بإشراف السيد الوالي شخصيا من خلال توزيع 12 ألف جهاز واقي على مواطني بلدية البويرة .

       كما سمحت هذه العملية للسيد الوالي من خلال توزيعه للكمامات بتقديم نصائح للتحسيس و توعية المواطنين وحثهم على ضرورة ارتداء الكمامات و إتباع مختلف الإجراءات الاحترازية للوقاية من هذا الوباء الخطير خاصة التعقيم والتباعد الاجتماعي لتفادي انتشار الفيروس أكثر والقضاء عليه.

       كما شدد في ذات السياق على عزم السلطات على اتخاذ الإجراءات القانونية الردعية في حق كل مخالف لها، لا سيما التجار وكل أصحاب الفضاءات والساحات التي يقصدها الجمهور.

       تدخل عملية توزيع الكمامات ضمن إستراتيجية الولاية لضمان وصولها إلى كل المواطنين للاستفادة منها مجانا والتي تهدف إلى إنتاج ما يقارب مليون كمامة بالتدريج الى أن تليها عمليات توزيع أخرى للسماح بتوفير كمامة لكل مواطن في الولاية، بحيث تم تجنيد مختلف المصالح للمساهمة في تحقيق هذا المسعى من بينها مراكز التكوين المهني، غرفة الصناعة التقليدية، مؤسسات خاصة ومتطوعات ماكثات في البيت .