عملية توزيع الأقنعة الواقية على المواطنين

الـجَمهوريـــَـــة الـجَزائريـــَــة الديمقراطيـــــَـة الشعبيـــَــــة

ولايــــة البويـــــــرة
الديـــــــــوان
خلية الاعلام والاتصال
بيـــــــــــــان                                                                                            

تتواصل بولاية البويرة عملية توزيع الأقنعة الواقية على المواطنين عبر بلدياتها 45 في إطار الحملة التحسيسية للوقاية من فيروس كورونا كوفيد19، وتنفيذا لتوجيهات وتعليمات السلطات العليا للبلاد، المتعلقة بإجبارية ارتداء الكمامات من طرف المواطنين تفاديا للإصابة بهذا الوباء.
حيث قامت اليوم مصالح الولاية بتوزيع 72600 كمامة على البلديات والجمعيات الفاعلة والناشطة في المجال التضامني تحت إشراف السلطات الولائية، كبلدية البويرة التي استهدفت فيها عملية التوزيع عدة أحياء شعبية على غرار شارع عيسات ايدير، حي 126، حي 1100 مسكن و سوق الرحمة بالإضافة لمختلف الهيئات الرسمية كالصندوق الوطني للتأمينات (CNAS) ، الصندوق الوطني للتقاعد (CNR) ناهيك عن المواطنين الراجلين.


وهي العملية التي ستستمر إلى غاية الوصول إلى توزيع عدد الكمامات بعدد مواطني الولاية، البالغ عددهم حاليا حوالي 850 ألف مواطن، حيث يستفيدون منها مجانا.
بحيث تسلم لكل مواطن عن طريق رؤساء البلديات، وهذا في إطار حملة إنتاج ما يقارب المليون كمامة التي تسعى الولاية لتحقيقها تدريجيا وبالتوازي مع عمليات التوزيع المتتالية، وهذا بتسخير و تجنيد مختلف المصالح من بينها مؤسسات التكوين المهني وكذا المتطوعين.