تنقل مفاجئ أخر للسيد الوالي ظهيرة هذا اليوم "الجمعة 20/11/2020" . إلى مستشفى محمد بوضياف بالبويرة

الجمهورية الجزائرية الديمقراطية الشعبية
.
.ولايـــة البويــــرة
الديــــــــــــــــوان
خلية الإعـــــــــلام
. بيـــــــــــــــــــــــان
. تنقل مفاجئ أخر للسيد الوالي ظهيرة هذا اليوم "الجمعة 20/11/2020"
. إلى مستشفى محمد بوضياف بالبويرة
 
تنقل السيد الوالي ظهيرة هذا اليوم الجمعة 20/11/2020 في زيارة فجائية أخرى إلى مستشفى محمد بوضياف لمعاينة الوضعية العامة للمستشفى، لاسيما الإستقبال والتكفل بالمواطنين على مستوى الإستعجالات الطبية وكذلك مصلحة إستقبال مرضى الكوفيد، تفقد مخزون الأكسجين، حضور الأطقم الطبية وشبه الطبية وأعوان الإستقبال.
ويأتي هذا التنقل على إثر تلقي السيد الوالي لمعلومات مفادها أنه تم تسجيل، أمسية البارحة، بعض النقائص على مستوى مصلحة كوفيد، متعلقة بالخصوص بــــ :
-غياب بعض أعوان أمن المستشفى.
-وجود قارورات أكسجين بدون مانومتر وباربوتور.
-إستياء بعض أهالي المرضى الذين كانوا قد توافدوا بكثرة البارحة إبتداءا من السادسة (18 سا 00) مساءا على هذه المصلحة، حيث كانوا حسب المعلومات الواردة، متخوفين من إحتمال عدم التكفل بهم.
للإشارة، فإنه فور تلقيه هذه المعلومات أمسية البارحة، أمر السيد الوالي السيد مدير الصحة للولاية بالتنقل الفوري للإطلاع على حالة ذات المستشفى ومعاينة مدى توفره على مخزون الأكسجين والمعدات الخاصة به (القرورات + مانومتر وباربوتور).
خلال هذه الزيارة الفجائية، تحدث السيد الوالي مع القائمين على المناوبة وعلى رأسهم مدير المناوبة للمستشفى، وحثهم على ضرورة رفع التحدي والتأقلم مع الوضع مهما كانت الظروف، علما أن الأطقم الطبية وشبه الطبية والمسيرين يبذلون مجهودات جبارة منذ أكثر من 09 أشهر، فرغم خطر العدوى وعدم تفهم بعض المواطنين لتضحياتهم في بعض الأحيان، ناهيك عن حالتهم النفسية والإرهاق الذي لحق بهم، فإن الجنود البيض يواصلون العطاء وعازمون أكثر من أي زمن على مجابهة هذا الوباء.
وبغض النظر عن كل الإجراءات التي تتخذ حيال كل تقاعس متعمد على مستوى جميع الهياكل الصحية، ينشاد السيد الوالي مرة أخرى مواطني ولاية البويرة بضرورة إحترام الإجراءات الوقائية ضد وباء كورونا "كوفيد 19" بالإضافة إلى ضرورة التقيد بالإجراءات التنظيمية المفروضة بالمستشفيات وتسهيل عمل الأطقم الطبية.