Erreur
  • There was a problem loading image 2Q==.
  • There was a problem loading image 9k=.
  • There was a problem loading image Z.

CENEAPED

CENEAPED

حضور الصحافة المحلية في جلسة عمل اللجنة الولائية لإحصاء ودراسة ملفات قاطني الأحواش بمدينة البويرة.

الـجَمهوريـــَـــة الـجَزائريـــَــة الديمقراطيـــــَـة الشعبيـــَــــة

ولايــــة البويـــــــرة

الديـــــــــوان

 خلية الإعلام والاتصال

بيــــــــــــــان

حضور الصحافة المحلية في جلسة عمل اللجنة الولائية لإحصاء ودراسة ملفات قاطني الأحواش بمدينة البويرة.

دعا مساء اليوم 16/12/2020 السيد الوالي بعض ممثلي وسائل الإعلام المحلية للحضور في جلسة العمل المبرمجة من قبل اللجنة الولائية لإحصاء ودراسة ملفات قاطني الأحواش بمدينة البويرة، والتي خصصت لمناقشة وضعية عدد من الأحواش التي من المبرمج ترحيل سكانها في قادم الأيام.

وتتكون هذه اللجنة التي يترأسها السيد الوالي بالإضافة إلى المدراء التنفيذيين المعنيين من رئيس الدائرة، رئيس المجلس الشعبي البلدي، محامي معين من طرف مصالح الولاية، مالك وممثل عن سكان كل حوش كملاحظين، حيث تتكفل ذات اللجنة بإحصاء المواطنين القاطنين بالأحواش ودراسة ملفاتهم حالة بحالة، كما تقوم بالإشراف على عملية الترحيل.

              وفي تدخله أكد السيد الوالي أنه إلى جانب السعي إلى عصرنة قلب مدينة البويرة والقضاء على البنايات الهشة، تهدف هذه العملية إلى حصول العائلات القاطنة بهذه الأحواش على سكنات تحفض كرامتهم وتتيح لهم سبل العيش الكريم، كما ستمكن هذه العملية في ذات السياق ملاك الأحواش من الحصول على أوعية عقارية نظيفة بإمكانهم إستغلالها شريطة التقيد ببعض الشروط الخاصة بالبناء في المحيط العمراني لاسيما ما يتعلق باحترام معايير التهيئة والتعمير، وكذا الحفاظ على الطابع الجمالي للمدينة خاصة ما يتعلق بالواجهات.

              وفي الأخير دعا السيد الوالي مواطني الولاية إلى تسهيل مهام لجان التوزيع على مستوى الدوائر، وذلك بتفادي الضغط عليها مبديا تفهمه للوضعية الصعبة التي تعيشها بعض العائلات القاطنة في هذه السكنات مطمئنا إياهم بأنه سيتم الشروع في ترحيل سكان الأحواش التي سوت وضعيتها القانونية قبل نهاية السنة الجارية.

زيارة فجائية للسيد والي الولاية إلى مستشفى محمد بوضياف

من اجل الوقوف على ظروف استقبال المواطنين والتكفل بهم في مستشفى محمد بوضياف بمدينة البويره لا سيما علي مستوى مصلحة الاستعجالات، قام والي الولاية السيد لكحل عياط عبد السلام بزيارة فجائية في ساعة متأخرة من ليلة البارحة لهذا المرفق العمومي ليطلع عن كثب على ظروف العمل وكذا استقبال المرضي.


حيث سمحت هذه الزيارة للسيد الوالي من خلال استقصاء الوضع لدي مسؤولي القطاع وبعض الاطباء وكذا بعض المرضى و أهاليهم المرافقين لهم بالتعرف أكثر عن وضعية المستشفى الذي يعرف ضغطا كبيرا بفعل توافد الكبير للمواطنين من كل ربوع الولاية.
وقف السيد الوالي علي ظروف الاستقبال ثم توجيه المرضي داخل مصلحة الاستعجالات و التكفل الطبي بهم، وكذلك تفقده المعدات الطبية المتوفرة لدي المصلحة وكذا ظروف عمل الأطباء و الشبه الطبي و مدي توفر الأدوية إلي غيرها من المسائل المتعلقة بأداء الخدمة الطبية.
ولدي معاينته لذات المصلحة أبدى السيد الوالي ملاحظات خاصة لحركة المواطنين و المرضي علي حد سواء داخل المصلحة المذكورة و كذلك أداء الأعوان بمختلف أسلاكهم المكلفين بتسهيل مهام الطاقم الطبي و كذلك استقبال و توجيه المواطنين. كما أمر مسؤولي المستشفي بتقديم تقرير مفصل يلخص ظروف تسير المستشفي بصفة عامة و مصلحة الاستعجالات بصفة خاصة وكذا اقتراحات عملية من شانها تحسين الخدمات المقدمة للمواطنين و ظروف استقبالهم.

إحياء الذكري 58 لعيدي الاستقلال والشباب بالبويرة

الجمهورية الـجَزائريـــَــة الديمقراطيـــــَـة الشعبيـــَــــة
ولايــــة البويـــــــرة
الديـــــــــوان
خلية الإعلام والاتصال
بيـــــــــــــــــــــان
 
           اشرف اليوم والي الولاية السيد لكحل عياط عبد السلام رفقة السيد رئيس المجلس الشعبي الولائي وبحضور السلطات المدنية والامنية و الاسرة الثورية على مراسيم احياء الذكري المزدوجة 58 لعيدي الاستقلال و الشباب المصادف ل5جويلية من مربع الشهداء بالبويرة اين تم رفع العلم الوطني والاستماع إلى النشيد الوطني مع وضع اكليل من الزهور وتلاوة فاتحة الكتاب ترحما علي ارواح الشهداء الطاهرة.
بعدها توجه والي الولاية والوفد المرافق له الى بلدية الاخضرية وبالضبط قرية مهون اين اشرف على تدشين منشأة فنية علي مستوي واد بوعمود. وهو المشروع الذي كلف ميزانية الدولة 14 مليار سنتيم سيفك العزلة علي 2000 ساكن ويساهم لا محالة في انتعاش المنطقة من كل الجوانب الاجتماعية اكانت او الاقتصادية. وتجدر الإشارة إلى أن الولاية، الى جانب هذا البرنامج الرسمي لاحياء هذه المناسبة الغالية على الشعب الجزائري، قد هيئت برنامج افتراضي ثري و متنوع يقام علي مستوي المكتبة الرئيسية للمطالعة العمومية، دار الثقافة، مديرية المجاهدين، مديرية الشؤون الدينية، مديرية البيئة، دار البيئة، مديرية النشاط الاجتماعي، غرفة الصناعة التقليدية، جامعة البويرة، ديوان مؤسسات الشباب ومراكز الشباب وديوان مركب متعدد الرياضات
          ومن غابة الريش بالبويرة ،اشرف والي الولاية علي تنصيب والانطلاق الرسمي للرتل المتنقل لمكافحة الحرائق للغابات لصائفة 2020 وذلك في اطار جهاز التدخل الصيفي السريع. ويضم هذا الرتل المتنقل 67 عون لمختلف الرتب فضلا عن 18 شاحنة خفيفة لمكافحة حرائق الغابات وشاحنات متوسطة الحمولة وشاحنات امداد وسيارات اسعاف مجهزة وكذا حافلة نقل فرق التدخل والعتاد حسبما أبرزه مدير الحماية المدنية لدي تقديمه الشروحات للسيد الوالي والوفد المرافق له والذي أكد على أن هذا الرتل المتنقل سيكون مسخرا في حالة اندلاع حريق او اي طارئ. وكانت المناسبة ايضا لاجراء تمارين تستعرض مغادرة الرتل المتنقل بعد اخطار حول اندلاع حريق مفترض باحدي الغابات.
كما وقف والي الولاية و الحضور في حدود الساعة الحادية عشر صباحا دقيقة صمت تزامنت والشروع في عملية دفن رفاة شهداء المقاومة الشعبية التي تمت بمقبرة العالية بالجزائر العاصمة مع رفع صفارات الانذار اجلالا لشهدائنا الاشاوس
         وهي الوقفة التي دعت اليها السلطات العليا للبلاد تخليدا للمناسبة التاريخية العظيمة التي تحييها الجزائر اليوم 5 جويلية عيد الاستقلال والشباب.

كلمة السيد ليماني مصطفى خلال حفل تسليم واستيلام مهام الوالي

كلمة السيد  ليماني مصطفى والي ولاية البويرة السابق خلال حفل تسليم واستيلام مهام الوالي

Informations supplémentaires