زيارة فجائية للسيد الوالي لتفقد مستشفى محمد بوضياف ببلدية البويرة

الجمهوريـة الجزائريـة الديمقراطيـة الشعبيـة
ولاية البويرة
الديــــــــــوان
 بيــــــان 
بخصوص زيارة فجائية للسيد الوالي
لتفقد مستشفى محمد بوضياف ببلدية البويرة
قام السيد الوالي ظهيرة هذا اليوم الجمعة 06/11/2020 بزيارة فجائية لمستشفى محمد بوضياف ببلدية البويرة، للوقوف على الوضعية العامة لهذا المستشفى ومعاينة مدى احترام البروتوكول الصحي من طرف القائمين على هذه المؤسسة الإستشفائية، وكذا الإطلاع عن حالة مصلحة كوفيد 19 ، لاسيما فيما يتعلق بقدرتها الإستيعابية ومدى توفرها على مادة الأكسجين.
وخلال تواصله المباشر مع بعض المرضى، أبدى هؤلاء رضاهم الكبير على حسن التكفل بهم من طرف مختلف الطواقم الطبية والشبه الطبية، وتفاني هؤلاء في أداء مهامهم.
كما زار السيد الوالي الصيدلية المركزية للمستشفى، حيث وقف خصيصا على مخزون الأدوية وكذلك مستلزمات ووسائل الحماية الخاصة بمستخدمي هذه المصلحة، وبعدها عاين مخزون مادة الأكسجين حيث لاحظ توفر هذه المادة وأن تعبئة الخزان الخاص بها يتم بمعدل كل 03 أيام.
في الأخير وقبل مغادرته المستشفى، شدد السيد الوالي على ضرورة الإلتزام التام بالبروتوكول الصحي في هذه المؤسسة، كما أكد على ضرورة السهر على توفير كل مستلزمات الوقاية والتطبيب مع إيلاء كل العناية للمرضى خاصة المصابين منهم بوباء كوفيد 19.

وضع حيز التشغيل شبكة الغاز الطبيعي لفائدة 442 عائلة بمنطقتي الظل ابوراسن و اعلواشن ببلدية ايت لعزيز

لـجَمهوريـــَـــة الـجَزائريـــَــة الديمقراطيـــــَـة الشعبيـــَــــة
République Algérienne Démocratique et Populaire
ولايــــة البويـــــــرة Wilaya de Bouira
الديـــــــــوان Cabinet
خلية الاعلام والاتصال
وضع حيز التشغيل شبكة الغاز الطبيعي لفائدة 442 عائلة بمنطقتي الظل ابوراسن و اعلواشن ببلدية ايت لعزيز
قام صبيحة اليوم الثلاثاء 27 أكتوبر 2020 ، والي ولاية البويرة بزيارة عمل وتفقد قادته إلى بلدية ايت لعزيز، حيث وضع حيز التشغيل شبكة الغاز الطبيعي لفائدة 442 عائلة تقطن بـمنطقتي الظل اعلواشن و ابوراسن من الـمدرسة الابتدائية علواش احمد ، و بـمنزل إحدى العائلات وسط أجواء عمتها الفرحة والسرور لدى السكان بدخول هذه المادة الحيوية الى مساكنهم، وهو الـمشروع الذي كلف ميزانية الدولة مبلغ مالي قدره 49149360,00دج، على مسافة بطول 21 كلم، والذي يمس كل السكنات المعزولة المتناثرة في هذه المنطقة ذات التضاريس جد صعبة، التي إستفادت من هذه المادة الحيوية.
وبعين الـمكان، استـمع السيد الوالي لعرض حول برنامج الولاية في مـجال الربط بشبكة الغاز الطبيعي الذي بلغت نسبته 86% ، على أن ترتفع النسبة إلى 98 بالمائة مع استكـمـال العمليات الـمبرمـجة، بحيث تم لحد الساعة ربط 134818منزل فيما يرتقب ربط 17600 منزل آخر.
ووقف السيد الوالي على العمليات الـمسجلة التي استفادت منها قرية اعلواشن في مـجال التهيئة العمرانية والتي رصد لها مبلغ إجمالي قدره 60649142,00دج.
كـمـا التقى السيد الوالي ممثلي بعض قرى بلدية ايت لعزيز الذين طرحوا جملة من الانشغالات تتعلق أساسا بالمياه الصالحة للشرب ، الطريق ، النقل و التهيئة الحضرية ، وهي الـمشاكل التي لقيت آذان صاغية لدى السيد الوالي الذي حثهم على تنظيم أنفسهم في شكل جمعيات تكون لسان حال للساكنة ومنه طرح الانشغالات في اطار منظم وإيـجاد حلول لها.
ليتجول بعدها السيد الوالي في أرجاء القرية أين اطلع عن قرب على ظروف التنـمية بـها من خلال التحاور و تـجاذب أطراف الحديث مع قاطنيـها بـمقهى شعبي بالقرية.

تكريم الفرق والرياضيين المتألقين دوليا ووطنيا

الجمهورية الجزائرية الديمقراطية الشعبية
ولايـــــــة البويــــــــــــــــــــــــــــــــــــرة
الديــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــوان
خلية الإعـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــلام
بيــــــــــــــــــــــــــــــان
حول تكريم الفرق والرياضيين المتألقين دوليا ووطنيا
للموسم الرياضي 2019 / 2020
قام السيد والي ولاية البويرة، أمسية يوم السبت 24/10/2020 على بتكريم الفرق والرياضيين المتألقين دوليا ووطنيا للموسم الرياضي 2019 / 2020 في مختلف الرياضات.
ومس التكريم كل من :
-نادي مولودية بلدية البويرة في كرة القدم، الذي حقق الصعود، إلى القسم الوطني الثالث.
-نادي الشباب الرياضي للشرفة في كرة القدم، الذي حقق الصعود إلى القسم الشرفي الولائي.
-نادي الشباب الرياضي للشرفة في كرة اليد، الذي حقق الصعود إلى القسم الوطني الثاني.
-رياضيين من نادي مستقبل الشرفة في المصارعة.
- رياضيين من نادي شعبة براهم ببلدية تاغزوت في الكراتي.
- رياضيين من نادي الشباب الرياضي للمزدور، في الكراتي.
- رياضيين من نادي شباب قادرية، في اليوسيكانبيدو.
- رياضيين من النادي الرياضي جيل 2000 ببلدية البويرة، في الفول كونتاكت.
- رياضيين من النادي الرياضي نور البهجة لبلدية البويرة، في الطايكواندو.
- رياضيين من النادي الرياضي سيدي زيان لبلدية البويرة، في الطايكواندو.
- رياضيين من نادي أمل توغزة لبلدية الشرفة، في الطايكواندو.
- رياضيين من نادي نجوم عين بسام، في الكراتي.
- رياضيين من نادي مستقبل بئر أغبالو، في الفوفيتنام.
- رياضيين من نادي رائد عين بسام في الفوفيتنام.
- رياضيين من أمن دائرة عين بسام، في الفوفيتنام.
- رياضيين من نادي سريع سوق الخميس، في الفوفيتنام.
هذا، وقد تم خلال الأيام القليلة الماضية، تكريم نوادي كرة القدم التي حققت الصعود في الموسم 2019 / 2020 ، ويتعلق الأمر بكل من :
-الإتحاد الرياضي للأخضرية، الذي حقق الصعود إلى القسم الوطني الثاني.
-وفاق سور الغزلان، الذي حقق الصعود إلى القسم الوطني الثالث.
-الجمعية الرياضية لقادرية، التي حققت الصعود للقسم الجوي الثاني.
-أولمبيك شباب العجيبة، الذي حقق الصعود للقسم الجهوي الثاني.
-نادي شباب عين بسام، الذي حقق الصعود إلى القسم الشرفي الولائي.

إحياء اليوم الوطني للشجرة المصادف ل25 أكتوبر من كل سنة

الـجَمهوريـــَـــة الـجَزائريـــَــة الديمقراطيـــــَـة الشعبيـــَــــة
ولايــــة البويـــــــرة
الديـــــــــوان
خلية الإعلام والاتصال
إحياء اليوم الوطني للشجرة المصادف ل25 أكتوبر من كل سنة
قام صبيحة اليوم ، والي ولاية البويرة بإحياء اليوم الوطني للشجرة من منطقة الظل اقوشاش ببلدية عين الترك ، حيث وقف في بداية البرنامج، على الواقع التنموي لهذه المنطقة التي استفادت من عدة مشاريع هامة على غرار مشروع تهيئة الطريق الرابط بين القرية و الطريق الوطني رقم 5 الذي انتهت به الأشغال ليفك العزلة عن 120ساكن.
إلى جانب مشروع انجاز شبكة الصرف الصحي لفائدة 120ساكن وكذا عمليات في إطار المحافظة على البيئة و القضاء على الرمي العشوائي للنفايات .
كما التقى والي الولاية بعين المكان بمواطني المنطقة و استمع إلى انشغالاتهم المتعلقة بمشكل السكن وتسوية العقار و النقل ، ليطلب منهم التهيكل في شكل جمعيات لرفع جل الانشغالات و طرحها للمناقشة قصد إيجاد حلول لها، مضيفا بشان مشكل النقل انه مستعد لمنح رخصه لمن يريد العمل في هذا المجال ويساهم في تذليل هذا المشكل .
ليتم بعدها غرس بعض الأشجار بمناسبة اليوم الوطني للشجرة ، كعملية رمزية لحملة التشجير التي تستهدف غرس 200 هكتار من أصل 1000 هكتار مبرمج للغرس على مستوى الولاية ، حسب محافظ الغابات الذي قدم بالمناسبة عرض شامل حول قطاع الغابات ، حيث كشف عن عدة عمليات مسجلة بهدف تحسين الإطار الحياتي للمواطنين لاسيما تلك التي تهدف إلى رد الاعتبار للمساحات التي عرفت حرائق وكذا للأراضي المتواجدة بالمناطق الجبلية بالحوض الأخضر .
إلى جانب عدة مشاريع لتهيئة أحواض السدود وتنمية المناطق الجبلية ومكافحة تدهور الأراضي بالمناطق السهبية والتي خصص لها غلاف مالي قدره 144999941,47دج ،بالإضافة إلى مشروع تهيئة المسالك على مسافة 56 كلم منها 4،3 كلم خاصة بمناطق الظل ومشروع آخر لفتح المسالك على مسافة 23كلم منها 5،16 كلم بمناطق الظل وكذا انجاز أحواض مائية على مستوى 24 بلدية وتخص 46منطقة منها 32بمنطقة ظل لفك العزلة عن 922 منزل.
كما ذكر بان ولاية البويرة سجلت 122 حريق منها 17 حريق في شهر اكتوبر.
ليتنقل بعدها والي الولاية و الوفد المرافق له إلى الحظيرة الوطنية لجرجرة بغابة الريش بمدينة البويرة ، أين طاف بأجنحة المتحف المخصص للثروة النباتية والحيوانية التي تزخر بها الولاية خاصة منطقة تيكجدة السياحية ومختلف الغابات الممتدة على مساحة قدرها 111250 هكتار .
وأكد والي الولاية في تصريح له، على ضرورة فتح أبواب المتحف أمام المواطنين خاصة فئة الأطفال وتلاميذ المدارس حتى يتسنى لهم التعرف على الطبيعة وما تحويه من ثروة نباتية و حيوانية ومنه غرس ثقافة الحفاظ على الطبيعة والبيئة في نفوسهم .
كما قام السيد الوالي بتسليم 10 رخص للصيادين ،الذين حثهم على ضرورة احترام القوانين والتشريعات التي تضبط الصيد مع المحافظة على ما تبقى من الثروة الحيوانية وكذا حماية الغابة من الحرائق .
وهنا ثمن السيد الوالي المجهودات التي يبذلها أعوان الحظيرة و وأعوان الغابات للحفاظ على الطبيعة و ما تحتويه من ثروة نباتية و حيوانية.
وعلى هامش إحياء اليوم الوطني للشجرة ، اشرف السيد الوالي على تكريم الفائزين في مسابقة أنظف حي و قرية للسنة الفارطة وكانت الجائزة من نصيب قرية اث حمدون ببلدية اغبالو ، قرية توغزة ببلدية الشرفة ، حي 80مسكن بمدينة البويرة وحي ببلدية الجباحية، بحيث سلمت لهم قرارات الاستفادة من مبالغ مالية قصد تحفيزهم للعمل أكثر من اجل جعل قرانا ومدننا من أجمل المدن وكذا تشجيع القرى والبلديات الأخرى لتحذو حذوهم.
واختتم السيد الوالي زيارته بغرس أشجار بالحظيرة الوطنية لجرجرة بهذه المناسبة.

زيارة السيد وزير الإحصائيات و الرقمنة لولاية البويرة

الجمهورية الجزائرية الديمقراطية الشعبية
ولايـــــــة البويــــــــــــــــــــــــــــــــــــرة
الديــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــوان
خلية الإعـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــلام
بيــــــــــــــــــــــــــــــان
حول زيارة السيد وزير الإحصائيات و الرقمنة لولاية البويرة
قام اليوم السبت 24 أكتوبر 2020، السيد وزير الإحصائيات و الرقمنة السيد "منير خالد براح" بزيارة عمل وقف فيها على ما تحقق من إنجازات في مجال الرقمنة على مستوى ولاية البويرة، وإستهل السيد الوزير زيارته بمعية والي الولاية بتفقد مقر اتصالات الجزائر ، أين قدم له عرض حول مدى تنفيذ الإجراءات الجديدة في مجال الرقمنة خاصة ما تعلق باستعمال آلية الدفع الإلكتروني، وهنا دعا السيد الوزير مسؤولي القطاع إلى تكثيف الحملات التحسيسية للمواطنين من أجل اعتماد هذه الآلية التي تمكن من ربح الوقت و الجهد وتدعم الاقتصاد الوطني، كما تابع السيد الوزير بمقر سجل التجاري أول عملية على المستوى الوطني لاستخراج شهادة تأمين سجل تجاري عن طريق خط أون لاين، مما سيسمح من ربح الوقت والجهد. كما قدمت للوفد شروحات حول التعامل مع التجار والمتعاملين الاقتصاديين و كذا الموثقين عن طريق التعامل عن بعد باستعمال الوسائل الإلكترونية في التعاملات اليومية.
وببنك القرض الشعبي الجزائري، أطلع السيد الوزير رفقة السيد الوالي على عملية تحديث النظام المعلوماتي لهذا البنك بنظام معلوماتي جديد أكثر تطور وفعالية، كما زار محلين تجاريين يعملان بنظام آلية الدفع الإلكتروني التي بدأت تأخذ طريقها للتعميم على مستوى الولاية.
ليقوم بعدها السيد وزير الإحصائيات و الرقمنة بتنشيط لقاء مع المجتمع المدني حول استفتاء الدستور احتضنته المكتبة الرئيسية للمطالعة العمومية حيث أكد الوزير في كلمته أن مشروع تعديل الدستور جاء استجابة للحراك الشعبي المبارك يوم 22 فيفري 2019 ، الذي عبر عن التغيير من أجل دولة مؤسسات تحترم فيها الحريات، وأن اختيار أول نوفمبر للإستفتاء على الدستور ما هو إلا إمتداد ووفاء لثورة الشهداء الأحرار لبناء دولة يكون فيها المواطن حر وسيد، يدعو إلى ماض مجيد و مستقبل واعد. ودعا السيد الوزير المجتمع المدني إلى التصويت بقوة يوم الفاتح نوفمبر من أجل الدستور الذي يؤسس للديمقراطية التشاركية ويعتبر حجر أساس لبناء الجزائر الجديدة يكون فيها القانون هو الفيصل وحده، كما ذكر الحضور أن مشروع تعديل الدستور يكرس الحفاظ على مكتسبات الشعب الجزائري خاصة طابعها الجمهوري، والتعددية الحزبية والفصل في مسألة الهوية الوطنية.