والي الولاية يكرم الأسرة الإعلامية في عيدها الوطني

الـجَمهوريـــَـــة الـجَزائريـــَــة الديمقراطيـــــَـة الشعبيـــَــــة
ولايــــة البويـــــــرة
الديـــــــــوان
خلية الاعلام والاتصال
بيــــان صــحفي
والي الولاية يكرم الأسرة الإعلامية في عيدها الوطني ويفاجئها بتجسيد مطلب يعود إلى أكثر من 20 سنة وهو: " دار الصحافة ".
أشرف اليوم، والي الولاية السيد لكحل عياط عبد السلام على إحياء اليوم الوطني للصحافة المصادف لـ22 أكتوبر من كل سنة رفقة رئيس المجلس الشعبي الولائي وبحضور نواب البرلمان و أعضاء لجنة الأمن .
واستهل برنامجه لهذه المناسبة، بتفقد مقر إذاعة البويرة الجهوية أين اطلع على ظروف عمل القائمين عليها، كما استغل الفرصة ليهنئ الأسرة الإعلامية عبر منبرها ودعا في ذات الوقت مواطني الولاية إلى احترام التدابير الوقائية الاحترازية ضد انتشار فيروس كرونا كوفيد 19، مؤكدا على مواصلة المجهودات من اجل التكفل بانشغالات المواطنين خاصة بمناطق الظل.
ليتنقل بعدها رفقة الأسرة الإعلامية لتدشين دار الصحافة وهي المفاجئة التي أرادها السيد الوالي لتكريم الصحافة المحلية في عيدها بالاستجابة إلى مطلب هام و ملح شغل بالهم منذ سنوات.
وهي الالتفاتة التي أثلجت صدر الإعلاميين بالولاية معتبرين أن هذا المرفق مكسب لهم وللولاية على حد سواء.
وبحفل نظمه على شرفهم بإقامة النسيم ألقى السيد الوالي كلمة وجه فيها شكره و تهانيه الخالصة للعاملين في مجال الإعلام، مثمنا جهودهم المبذولة في نقل رسالة المواطن وإيصال صوته ومنه المساهمة في معالجة القضايا المطروحة ما يجعله شريكا فعالا في تحقيق التنمية الشاملة.
وذكر السيد الوالي في السياق أن هذه المناسبة تتزامن و اقتراب الموعد التاريخي للجزائر لذكرى أول نوفمبر و استفتاء الدستور الذي يشكل منعرج كبير و حاسم يكرس الجزائر الجديدة ويفتح صفحة جديدة مع الشركاء الإعلاميين، مشيرا إلى العلاقة المتكاملة بين الإدارة و الإعلام، مبديا استعداده لمد اليد من اجل ترقية المسار التنموي للولاية خدمة للمواطن.
وهي الفرصة السانحة التي اغتنمها السيد الوالي ليكرم مدير التكوين المهني والتمهين الذي أحيل على التقاعد بعد سنوات من العطاء و العمل.
وفي ختام الحفل قام صحافيي ولاية البويرة بتكريم السيد الوالي و كذا رئيس المجلس الشعبي الولائي نضير اهتمامهما بالأسرة الإعلامية والاستجابة لانشغالاتها.

والي الولاية يجتمع برؤساء مراكز امتحانات شهادتي المتوسط والبكالوريا

الـجَمهوريـــَـــة الـجَزائريـــَــة الديمقراطيـــــَـة الشعبيـــَــــة
ولايــــة البويـــــــرة
الديـــــــــوان
خلية الاعلام والاتصال
بيـــــــــــــــــــــان
والي الولاية يجتمع برؤساء مراكز امتحانات شهادتي المتوسط والبكالوريا
 
ترأس صباح اليوم السيد والي ولاية البويرة اجتماعا ضم رؤساء مراكز امتحانات شهادة المتوسط البكالوريا، بحضور كل من السيد الأمين العام للولاية، الأمين العام لمديرية التربية، رؤساء المصالح الأمنية، ممثل الحماية المدنية، ممثل مديرية الصحة وممثل مديرية النقل بالولاية، رؤساء مراكز الامتحانات، بدار الثقافة "علي زعموم"، لدراسة ومناقشة مخطط الأمن والنقل وكذا تطبيق البرتوكول الصحي في مراكز الامتحانات.
تم التطرق في هذا الاجتماع إلى مختلف الجوانب المتعلقة بالجانب الأمني من خلال وضع مخطط أمني داخل المراكز وفي محيطها، حيث أكد السيد الوالي على ضرورة التنسيق المحكم بين رؤساء المراكز ومصالح الأمن، مع تكثيف عملية التفتيش والمراقبة في المداخل والمخارج. كما شدد السيد الوالي على ضرورة التطبيق الصارم للبرتوكول الصحي المقرر في مراكز الامتحانات، المتمثل في احترام التباعد الاجتماعي بين المترشحين، المؤطرين والحراسة وغير ذلك، مع ضرورة وضع الكمامات واستعمال أجهزة قياس درجة الحرارة، بالإضافة إلى استعمال مواد التعقيم والتطهير. وفي الأخير فسح المجال لرؤساء المراكز، لأجل طرح الأسئلة المتعلقة بالوضع من صعوبات وعراقيل التي قد تواجههم قبل، أثناء وبعد إجراء الامتحانات الرسمية، حيث قدمت لهم كل الشروحات والتوضيحات حول تساؤلاتهم.

fete de l aid

بيان ف/ي فتح المساجد

 

والـي ولاية البويرة في لقاء مع الحركة الجمعوية بالبويرة

                                                            الجمهورية الجزائرية الديمقراطية الشعبية
ولايـة البويـرة
الديوان
خلية الإعلام والاتصال


بيان صحفي
والـي ولاية البويرة في لقاء مع الحركة الجمعوية بالبويرة

 

        التقى نهار اليوم السيد والي الولاية بجمعيات ناشطة على مستوى كل من دوائر: البويرة، أمشدالة، سور الغزلان، الأخضرية و عين بسام، خصص لبحث سبل التنسيق مع الجمعيات الخيرية و لجان الأحياء و القرى والتجمعات السكانية لتحسين الأداء لمجابهة وباء كورونا وكذا الاستعمال العقلاني للوسائل المتاحة .
        وفي مستهل تدخله تقدم السيد الوالي بأخلص التشكرات لهذه الجمعيات و من خلالها لكافة مواطني ولاية البويرة، على المجهودات التي بذلوها و مازالوا يبذلونها لمرافقة السلطات المحلية من أجل القضاء على جائحة كورونا.
كما تم الاستماع لكل الجمعيات الحاضرة التي قدمت جملة من الاقتراحات صبت كلها في إنشاء فضاءات مرنة على مستوى البلديات و الدوائر للتنسيق و التشاور ، يتم من خلالها عرض كل الانشغالات و الحلول الممكنة وإعداد خطط عمل شاملة بمساهمة الجميع لمجابهة هذه الأزمة الصحية، مع ضرورة تكثيف العمليات التحسيسية الجوارية وتدعيمها بحصص إذاعية ، بالإضافة إلى استغلال كل وسائل التواصل الاجتماعي للانتقال من وعي الفرد إلى الوعي المجتمعي.
       كما طلب السيد الوالي من الجمعيات الحاضرة على تشجيع المواطنين لا سيما الشباب المنخرط في مختلف العمليات التضامنية و الخيرية بصفة انفرادية للتأسيس في جمعيات خيرية أو لجان أحياء وذلك قصد تنظيم أكثر وفعالية أكبر.