البرنامج الرسمي لاحياء الذكرى 75 لمجازر 8 ماي 1945

رسالة تقدير بمناسبة 8ماي 1945

حملة تضامنية لفائدة العائلات المعوزين

 

        أشرف والي الولاية السيد لكحل عياط  عبد السلام رفقة رئيس المجلس  الشعبي الولائي، و بحضور الأمين العام للولاية و كذا مديري الادراة  المحلية ، التضامن ، التجارة ، الشبيبة والرياضة وممثل عن الهلال الأحمر الجزائري على إعطاء  إشارة انطلاق قافلة تضامنية لفائدة العائلات المعوزة عبر  قرى و مداشر بلديات الولاية.

       وهي العملية النوعية من حيث حجم الإعانات الموزعة في يوم واحد          أين تستفيد منها مناطق عبر 18 بلدية.

        وتأتي هذه العملية بعد تلك التي سبقتها خلال الأيام الماضية حيث تكفلت الخلية الولائية المكلفة بجمع و توزيع  وتنظيم التبرعات التضامنية المتعلقة بوباء فيروس كورونا  covid-19 إرسال إعانات مست قرابة 1000 عائلة متواجدة  في مناطق نائية عبر مختلف أنحاء الولاية.

        أما بخصوص عملية اليوم مست أكثر من 1515 عائلة متواجدة هي الأخرى بالمناطق النائية،  كما تضم 160 طرد مخصص لفئة ذوي الاحتياجات الخاصة .

        وتتواصل هذه العمليات طيلة الأيام المقبلة لتمس مناطق أخرى خاصة منها مناطق الظل و ذلك بتوزيع كل المخزون الناتج عن التبرعات.       

حملة تضامنية لمواجهة الفيروس

بيــــــــــــــــــــــــــــــان

       بالموازاة مع الإجراءات الوقائية المتخذة لمواجهة خطر تفشي فيروس كورونا covid-19 ،  تشهد ولاية البويرة هبة تضامنية واسعة النطاق.

       حيث باشرت الخلية الفرعية المكلفة بسير وتنظيم تبرعات التضامنية المتعلقة بوباء فيروس كورونا  covid-19في عملية توزيع 1000 إعانة من مواد غذائية لفائدة العائلات المعوزة بالمناطق النائية لولاية البويرة في إطار المسعى الإنساني اتجاه الفئات الهشة وتلك التي تضررت من الظرف الراهن .

      حيث تمثلت العملية التي  انطلقت في بداية بحر الأسبوع الفارط  في إعانات غذائية (مادة السميد، العجائن، الزيوت، والبقول الجافة و غيرها من المستلزمات الضرورية )  لفائدة 1000 عائلة بقرى ومداشر بلديات الولاية كمرحلة أولى من هذه العملية التضامنية التي  ستتبعها عمليات أخرى تمس باقي مناطق الولاية حيث ستوزع 1515 طرد غذائي  آخر لفائدة العائلات  المذكورة و فئة المعوقين .

       وذلك بمشاركة مختلف المصالح  على غرار الحماية المدنية، التجارة ، الصحة، الهلال الأحمر الجزائري، والكشافة الإسلامية، والمجتمع المدني التي سترافق العملية عبر مختلف القرى والمداشر.

      وللإشارة فإن مصالح الولاية شكلت لجان محلية لهيكلة سكان الأحياء والقرى و المداشر ومناطق الظل قصد إحصاء العائلات المعوزة  لاسيما بالمناطق النائية من أجل ضبط احتياجاتها والتكفل بها طيلة الحجر الصحي.

      كما لا تزال  عملية بيع مادة السميد في مناطق الظل والقرى متواصلة بمختلف بلديات البويرة من طرف مديرية التجارة بالتعاون مع المجالس الشعبية البلدية حيث تم توزيع أكثر من 30 ألف قنطار منذ بداية العملية.

       وتأتي هذه العملية تنفيذا لتعليمات رئيس الجمهورية القاضية بالتكفل بسكان مناطق الظل و التخفيف  عنهم من تبعات إجراءات  الحجر الصحي المتخذ للوقاية من فيروس كورونا المستجد.

بيان الحملة التضامنية الوطنية لمواجهة فيروس كورونا

بيــــــــــــــــان