تكريم السيد والي الولاية للرياضي بورباع يوسف

استقبل والي الولاية السيد مصطفى ليماني بمكتبه نهار اليوم ، الرياضي المتألق بورباع يوسف بطل العالم في رياضة اليوسيكان بيدو، وهو ابن القاديرية الذي شرف البويرة و الجزائر على حد سواء خلال البطولة العالمية التي جرت بفرنسا و التي حاز فيها الرياضي الجزائري على لقب بطل العالم في هذه الرياضة على نظيره الفرنسي.
ويدخل هذا اللقاء ضمن اللقاءات الجوارية التي خصصها السيد والي الولاية لمختلف القطاعات خاصة منها الشبانية و الرياضية وهذا لتحفيز الشباب أكثر فأكثر.
وفي كلمته والي الولاية أثنى على المجهودات التي ما فتئ يبذلها أبناء الجزائر لرفع رايتها في المحافل الدولية ، مؤكدا استعداده الدائم لمرافقة كل الشباب لتقديم الدعم اللازم لهم.
من جهته شكر البطل العالمي يوسف بورباع السلطات المحلية و على رأسها والي الولاية على هذه الالتفاتة الطيبة التي تزيده عزما و حرصا على مواصلة الدرب من اجل تمثيل الجزائر أحسن تمثيل في المحافل الدولية وفي كل المناسبات.

............


كما استقبل والي الولاية الفنانة التشكيلية لبلى بوزيدي ، التي قامت بزيارة مجاملة له عرفانا منها لدعمه لها ومرافقتها في مسارها الفني.
من جهته أثنى السيد الوالي على العمل الذي تقوم به من خلال المعارض الفنية التي نظمتها على المستوى الوطني و بدولة تونس الشقيقة وهي مقبلة على المشاركة في معارض دولية في كل من المغرب ، مصر و ايطاليا.

إشراف السيد والي الولاية على اختتام التصديق السنة المالية 2019

اشرف والي الولاية السيد مصطفى ليماني رفقة رئيس المجلس الشعبي الولائي وأعضاء هيئة المجلس التنفيذي للولاية على اختتام التصديق السنة المالية 2019.
المناسبة كانت لأمين الخزينة و المراقب المالي ليقدما عرض حال حول وضعية المشاريع المنجزة والتي هي في طريق الانجاز و التي لم تنطلق ، من حيث استهلاك قروض الدفع التي قال بشأنها أمين الخزينة، انه تم تمديد مهلة قفل الحسابات إلى غاية شهر مارس 2020، حتى تتمكن المصالح المعنية من تسديد كل القروض الممنوحة لها في إطار المخططات المعروفة ( المخطط القطاعي، مخطط تنمية البلدية ، الصندوق الوطني للضمان و التضامن للجماعات المحلية، البرنامج التكميلي و برنامج الهضاب العليا)، حاثين في ذات الوقت المقاولات التي أنجزت المشاريع إلى تقديم وضعيتها المالية والفواتير لتمكين المصالح المالية من قفل الحسابات و السماح باستهلاك القروض الممنوحة لسنة2019.


ومن جهته والي الولاية في كلمته ذكر بمجهودات الدولة في تمويل المشاريع المختلفة لفائدة المواطن و تحسين إطاره الحياتي و عليه طلب من مختلف مسؤولي القطاعات بالمجلس التنفيذي ، بذل قصارى جهدهم للنهوض بقطاعاتهم و الإسراع في وتيرة الانجاز حتى ننمو بولايتنا وتقديم خدمات أرقى لمواطنينا.
كما كانت الفرصة أيضا لوالي الولاية، أن يقدم أطيب التهاني و أحلى التمنيات لكل إطارات و موظفي و كل مواطني ولاية البويرة بمناسبة حلول السنة الميلادية الجديدة 2020 و التي قال بشأنها أنها ستكون سنة خير وفرح وأمل و استقرار لوطننا الغالي إن شاء الله.

زيارة السيد والي الولاية لبلدية الأخضرية

اغتنم والي الولاية السيد مصطفى ليماني فرصة تواجده ببلدية الاخضرية ليقوم بزيارة إلى قرية قرقور التابعة لذات البلدية ، اين اطلع على أوضاع الساكنة و استمع لانشغالاتهم المطروحة و المتعلقة بمشكل النقل والإنارة العمومية وكذا تهيئة المدرسة الابتدائية وهي المشاكل التي قال بشأنها والي الولاية بأنها ستجد حلها ضمن أولويات الصندوق الوطني للتضامن و الضمان للجماعات المحلية في اقرب الآجال.

 

زيارة والي الولاية الى قرية كرفالة بقادرية

      قام والي الولاية السيد مصطفى ليماني رفقة رئيس المجلس الشعبي الولائي و بمعية مديري قطاعات التربية ، الأشغال العمومية ، التجهيزات العمومية ، سونلغاز ، الجزائرية للمياه ومدير البرمجة ومتابعة الميزانية ، بزيارة إلى قرية كرفالة ببلدية قادرية للاطلاع على وضعية التنمية بالمنطقة.
حيث كانت المحطة الأولى من زيارته قرية القايد احمد المعروفة بتاكتيوت، أين استمع إلى انشغالات قاطنيها و المتمثلة أساسا في المياه ، كالتطهير ، والتهيئة العمرانية، و كذا تهيئة المدرسة الابتدائية و مشاكل أخرى طرحها السكان لها علاقة مباشرة بحياتهم اليومية.
غير بعيد عن المنطقة وقف أيضا والي الولاية على وضعية التنمية بقرية كرفالة التي تقطن بها حوالي 500 عائلة، وهي القرية التي استفادت من عدة مشاريع تنموية كمشروع تهيئة الطريق على مسافة 1.5 كلم والذي يربط القرية بالطريق الولائي رقم 18 حيث خصص له مبلغ مالي قدره 15 مليون دج .
بالإضافة إلى عملية التطهير الصحي للقرية التي ما يزال سكانها يعتمدون على الردم العشوائي للمياه القذرة.

 كما سجل والي الولاية عملية لانجاز مساحة للعب لفائدة شباب القرية.
      تخلل الزيارة تفقد عدة منشآت بالقرية ، كالمدرسة الابتدائية أين استمع المسؤول الأول إلى جملة من الانشغالات التي قدمها رئيس لجنة القرية والتي تتمثل في تهيئة المدرسة الابتدائية نوار احمد، مشكل الطرق ، البناء الريفي، الربط بالغاز الطبيعي ، الربط بشبكة الألياف البصرية، وكذا مطلب انجاز ملعب، و الجدار الخاص بخزان الماء الرئيسي .
      استجابة لهذه الانشغالات المطروحة، وعد والي الولاية الساكنة باتخاذ التدابير اللازمة للتكفل بالبعض منها كالملعب ،الصرف الصحي وتهيئة الطريق، أما المتبقية فهي مبرمجة سواء للدراسة أو للانجاز بحيث رصدت لها مبالغ معتبرة والمقاولات قد اختيرت ومنصبة.

الانتخابات الرئاسية 12 ديسمبر 2019 عبر بلديات البويرة

الانتخابات الرئاسية 12 ديسمبر 2019
مواطنو ولاية البويرة يؤدون واجبهم الانتخابي
الصور من مراكزالاقترا

ع عبر بلديات برج اخريص ، المسدور ، الاخضرية ، بئر غبالو ، الخبوزية، وادي البردي، الهاشمية..الخ